Site icon مدونة جابر

حوارات في الحياة (6)

أرحب بك عزيزي القارئ الوفي في حلقة جديدة من حلقات الأسئلة والأجوبة التي وردت عن طريق حسابي في Ask، وكما تعودنا فهي أسئلة مهمة ومتنوعة شرّفني بها سائلون وسائلات لا أعرفهم فأرجو أن أني قد وفقت في تقديم إجابات وافية لهم، ونسأل الله أن يكتب لنا أجر الاجتهاد فيها، ومع الأسئلة وأجوبتها:

1- ما هي طموحاتك المستقبلية؟

2- عازمة على تأليف كتاب (إن شاء الله) بماذا تنصحني؟

3- السلام عليكم ورحمة الله أستاذ جابر لدي سؤال وأخاله فضوليا نوعا ما فلك الحرية في الإجابة من عدمها، ماذا تجني من مدونتك ماديا بغض الطرف عن الجانب المعنوي الذي يحفزك؟ وماهي القيمة الحقيقية للدولار مقارنة بالدينار الجزائري لأنني كثيرا ما سمعت عن وجود قيمة بنكية وأخرى في السوق السوداء.

4- بما تنصح فريق عمل شبابي يشرف على الإعلام، وخاصة عندما يكون يمثل أمة؟

5- إذا كنت ستختار لحظة تاريخية كنت تتمنى أن تكون شاهداً عليها، فأي لحظة ستختار؟

6- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا بصراحة لما اطلعت عن أسئلة أي شخص يسأل تجيبه، وهدا ما أعجبني فيك تواضعك، أما الموضوع الذي أريد أن أحدثك فيه هو أني أسكن في مدينة تكثر فيها معصية الله عز وجل وأنا عمري 16 سنة فقط ولا أقدر أن أنتقل حيث إنني لم أعد أخرج كثيرا، أذهب إلى المسجد فقط وارجع، هل ما أفعله صحيحا؟

7- أين غضبك؟ أليس الهدوء في هذه الأوطان رهانا خاسرا أفنى حياة العظماء ولم يصل نبضهم لألف حارة!

8- ما هما أهم كتابين تنصحني بقراءتهما؟

9- السلام عليكم أخ جابر، من المؤسف أني كثيرا ما أسمع عبارات تذمر متواصلة من قبل أناس في الكهولة أو الشيخوخة نحو شباب الحاضر، تارة بسطحية تفكيرهم وافتقارهم الخبرة في شؤون الحياة وتارة بجحود االنعم المحيطة بهم، من خلال مقارنات خلاصتها أنهم كانو هم الأفضل، هل خبرت مواقف مثل هذه؟ ما هي وجهة نظرك حول الموضوع؟

10- هل تنصحني بالدخول في عالم الربح من الإنترنت، أم أركز على دراستي وأنسى هذا الموضوع؟

يتبع…

وأنت لديك سؤال وتود أن تسأله؟ … يمكنك فعل ذلك [من هنا]

Exit mobile version