من مدة وأنا أتابع باهتمام فريق عمل أبدع في إنتاج مشاريع عربية ملهمة ومتكاملة، جمع بين مفهومين يصعب الجمع بينهما حقيقة هما الأناقة والبساطة، الفعالية والمرونة، فمشروعنا الذي بين أيدينا اليوم هو متجر ألوان من تأسيس شباب عربي طموح، التزموا التميز والإحسان في أدائهم فأتحفونا بهذه اللبنة النوعية التي تضاف إلى ما سبق في هذا المجال.

متجر ألوان بدأ (1) مطلع عام 2014 بإصدار تجريبي، فيما تم العمل فيه رسميا شهر أبريل من عام 2014، بفكرة السوق الإلكتروني لبيع قوالب المواقع الجاهزة من نوع ووردبريس، وأوبن كارت، وماجنتو، إضافة لخدمات ما بعد البيع من استشارات، ومتابعة تنفيذ وتقييم، وكذا تصميم وتطوير المواقع، بنظام ذكي وفق حلول مبتكرة مبدعة.

من مزايا متجر ألوان التزامه بالمعايير في أدق تفاصيله مما يمنح له أسبقية وأفضلية بين ما هو متوفر مثله أو شبيها له، كمراعاة سهولة الاستخدام، وعدم تشتيت المتصفح والمشترك في ما يشوش عليه الاستفادة القصوى من خدماته، بأسلوب مدروس بدقة، تقنيا وفنيا.

وما دمنا تناولنا الجانب الفني لمتجر ألوان، فلا بأس أن أشيد بالذوق العالي لمطوريه، سواء ما تعلق باستعمال الألوان الهادئة، ونوع وحجم الخطوط المستعملة، إلى طريقة توزيع عناصر الصفحة بسلاسة وعفوية، وهذا كله يضفي احتراما وثقة بين المستفيد من خدمات متجر ألوان وبين فريق العمل فيه، فالمستخدم للمواقع حاليا بذكائه يميز بين الاحترافي وغيره، إما بإدراك وإما بدونه، ولذلك أثر كبير في تفاعله أو مغادرته للأبد.

في نفس السياق ألمس جانبا مهما من إدراك فريق عمل متجر ألوان لحاجة العملاء إدراكا عميقا، وهذا بما وفّر فيه ابتداء من إجابة على الكثير من التساؤلات، وحلا للعديد من الإشكالات لعل أهمها ما يحتاج إليه مدراء المواقع كل مرة من خطوات أساسية تسهم في الرقي بمواقعهم لأفضل المراتب، والدفع بعلاماتهم التجارية والاهتمام أكثر بـ (البراندينج) في الإنترنت عموما وعبر شبكات التواصل الاجتماعي خصوصا.

لعل من أهم الأسئلة التي يطرحها مستخدم أي موقع يقدم خدمات مثل متجر ألوان هو الأمان، والضمانات من وراء دفع مبالغ للحصول على خدمات، أو بيع خدمات للحصول على أرباح دون السقوط في فخ الاحتيال والنصب، ومثل هذا الموضوع قد درس جيدا في هذا المشروع مما جعل إدارة متجر ألوان تلتزم بالحفاظ على حقوق العميل وخصوصيته وفق خبرتها وتجربتها، فيمكن له أن يحذف عضويته تماما إن أراد بخطوة واحدة فقط، من هنا نجد أن الحفاظ الخصوصية في متجر ألوان قيمة متجذرة من قيمه، ولكل مهتم أن يطلع على اتفاقية الاستخدام للحصول على مزيد من التفاصيل.

أما عن منتجات متجر ألوان فنجدها متنوعة من قوالب وإضافات يلتزم بأن تكون ملفاتها ومصادرها المستخدمة منها من إنتاجه، كما أن المنتجات في شكلها النهائي له إذ يملك حقوقها الفكرية، ويتعهد بتوفيرها بجودة عالية، وفي حال توفر تحديثات دورية لها فإنها تتوفر للعملاء بشكل مجاني، كما أن كل الملفات التي تم شراؤها مرفقة بملف مساعدة PDF يشتمل على خطوات تركيبها والتحكم في خياراتها مدعمة بالصور المتحركة، علما أن كل ما تم شراؤه يبقى متاحا للتحميل ضمن صفحة المشترك الخاصة ليستعمله في أي وقت شاء.

في حديثنا عن المنتجات نهنئ متجر ألوان بداية على إطلاقه لأول منتجاته وهو قالب ووردبريس عصري وجذاب للمدونين باسم “ملك التدوين” فمن خلال تصفحي له أحسست براحة كبيرة وتفاءلت بانتشاره قريبا بين المدونين ليتوجوه بمقالاتهم وكتاباتهم، فإن كان القالب فيما سبق يمثل نسبة 50% من المدونة، فأرى أن “ملك التدوين” يستحق أن يسلب كل نسبة في المدونة ولا يترك إلا القليل من الأهمية لما نشر عليه من محتوى، وهذا من التحديات التي على المدوّنين التنبه إليها حين اقتنائهم له، وإلا فإن بريقه وجماله سيغمران المحتوى ويغطيان عليه.

وفي جانب الخدمات فالعمل يكون بالاتفاق بين الطرفين على كل البنود والمراحل قبل إتمام عملية الشراء، متجر ألوان من جهة والعميل من جهة مقابلة، إذ يمكن طلب تخصيص القالب المراد شراؤه بطلب إضافات خاصة أثناء عملية الشراء، فيتم تحديد المدة اللازمة لتنفيذ الطلب من فكرة وتصميم وبرمجة واستلام واختبار…، وللموضوع تفاصيل يمكن الاطلاع عليها ضمن اتفاقيات متجر ألوان.

لمتجر ألوان ميزة إضافية يمنحها لمن يسجل حسابه فيه، فيخيّر في الاشتراك في النشرة البريدية الخاصة بعروض المتجر ونصائحه لمدراء المواقع، وفور الاشتراك يتم الحصول علي 15 بانر إعلاني مذهل وعالي الجودة.

يوفر متجر ألوان وسيلة الدفع Paypal ويعمل فريق العمل على توفير وسائل دفع إضافية تسهيلا للمعاملات وتوفيرا لبدائل أكثر، كما يوفر للعميل خاصية إنشاء حساب خاص لمتابعة معاملاته بمراحلها وتفاصيلها، مع الاستفادة من خدمات ما بعد البيع بالتواصل مع فريق العمل لأي استفسارات يمكن أن ترد له.

هذا ما عليه متجر ألوان في تأسيسه فكيف يكون بعد مدة من دخوله مرحلة العمل والاستفادة من ملاحظات وإشكالات العملاء أثناء استخدامهم له؟ الأكيد أننا سنشهد تقدما ملحوظا، وتحسنا في الأداء وإبداعا في الخدمات في ما يأتي من الأيام، فالجميل أن يكون تطورنا من قبيل الاستجابة لحاجة العملاء لا من زاوية “الموضة” والتباهي فقط بالجديد دون أثر فعلي مباشر، ومتجر ألوان حمل على عاتقه قيم الإتقان والإحسان والإبداع، ففريقه يعتقد اعتقادا راسخا ألا حدود للنجاح، فدائما هناك مستويات أفضل مما نحن فيه.

[متجر ألوان]

[النشرة البريدية لمتجر ألوان]

[قالب ملك التدوين]

 ——————————————————-

(*) تأسس متجر ألوان علي يد أحمد مجدي، مؤسس معمل ألوان.نت المدونة الحائزة علي لقب ” أفضل مدونة عربي ومتخصصة ” لعام 2012.